الخميس 30 مايو 2024 | 10:02 م

محافظ القاهرة يطلق مبادرة "تقدر في 10 أيام" لدعم طلاب الثانوية العامة

شارك الان

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن بدء تنفيذ مبادرة "تقدر في 10 أيام"، والتي انطلقت اليوم في 37 مقرًا تعليميًا بأنحاء العاصمة، وتستمر لمدة عشرة أيام بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة".

وتهدف المبادرة إلى تقديم محاضرات مجانية لمراجعة ليلة الامتحان لطلاب الثانوية العامة، حيث أكد المحافظ أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة حرصت على اختيار مواقع المحاضرات بحيث تغطي كافة أحياء المدينة لتقديم الخدمة لأكبر عدد ممكن من الطلاب.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة توفير جميع سبل الراحة للطلاب وتجهيز القاعات بأفضل الإمكانيات لتحقيق الاستفادة القصوى من المحاضرات. وأشار إلى أن المحاضرات يقدمها نخبة من المدرسين المؤهلين ذوي الخبرة في توجيه الطلاب وتحضيرهم لامتحانات نهاية العام.

وأضاف المحافظ أن هذه المراجعات تعتبر فرصة ذهبية للطلاب لمراجعة المنهج الدراسي بشكل شامل قبل بدء الامتحانات. وأشاد بجهود مبادرة "حياة كريمة"، مؤكدًا أنها تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية لتقديم الدعم الكامل للطلاب وتخفيف العبء عن أولياء الأمور.

وثمن اللواء خالد عبد العال دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم الأجهزة التنفيذية لتحقيق المخططات التنموية بالمحافظة، مشيرًا إلى أهمية تحقيق التكافل الاجتماعي وتوفير الخدمات الضرورية والرعاية اللازمة للمواطنين.